التعريف
تأتي الأبحاث بأشكال وأحجام مختلفة، وتتنوع في نطاقها، ويمكن استخدامها للإجابة على جميع أنواع الأسئلة في جميع جوانب الأعمال والمنتجات. لذلك، يوفر إطار عمل الأبحاث هيكلاً أو نموذجًا يدعم جهودنا البحثية في المنظمة بتسهيل التخطيط لها وتنفيذها والاستفادة من نتائجها.
لماذا نحتاج لإطار عمل؟
يساعد في تحديد النهج والأساليب الصحيحة التي يجب تطبيقها بناءً على ما نحاول تعلمه في حالة معينة، كاكتشاف حلول لمشكلة معيّنة.
يساهم في هيكلة وتخطيط الأنشطة البحثية وفقًا لنطاق ومدى ما نحاول تعلمه.
يساهم في تحديد أولويات العمل البحثي في المنظمة.
من سيستخدمه؟
مصممو المنتجات
مدراء المنتجات
أخصائيو التسويق
المقالة التالية
مقالات ذات صلة