النطاق: مساحة مشكلة جديدة، غير مرتبطة بمنتج معين.
الأساليب: مراجعة الدراسات السابقة، مقابلات استكشافية، دراسات ميدانية، مجموعات التركيز، ترتيب البطاقات.
استراتيجي
النطاق: مساحة مشكلة حالية، منتج/خدمة.
الأساليب: ورش تصميم التفكير، العصف الذهني، الاستبيانات
تكتيكي
النطاق: مشكلات معروفة، الميزات وسير العمل.
الأساليب: اختبار قابلية الاستخدام النوعي، اختبار الشجرة (هيكلة المعلومات)، اختبار النقرة الأولى، اختبار A/B، اختبار التفضيلات.
تشغيلي
المقالة التالية
مقالات ذات صلة