الأسس

الأسس

دقيقتان قراءة

دقيقتان قراءة

٤.٢. مصفوفة البحث

٤.٢. مصفوفة البحث

استكشافي

التعريف: يُجرى عند استكشاف فرص جديدة ومساحات مشكلات محتملة قد تؤدي إلى تحقيق عائدات كبيرة على المدى الطويل.

التعريف: يُجرى عند استكشاف فرص جديدة ومساحات مشكلات محتملة قد تؤدي إلى تحقيق عائدات كبيرة على المدى الطويل.

النطاق: مساحة مشكلة جديدة، غير مرتبطة بمنتج معين.

الأساليب: مراجعة الدراسات السابقة، مقابلات استكشافية، دراسات ميدانية، مجموعات التركيز، ترتيب البطاقات.

استراتيجي

التعريف: يُجرى عند البحث عن اكتشاف فرص جديدة (مشكلات جديدة أو احتياجات غير ملباة) لتوجيه جهود التصميم والهندسة المستقبلية.

التعريف: يُجرى عند البحث عن اكتشاف فرص جديدة (مشكلات جديدة أو احتياجات غير ملباة) لتوجيه جهود التصميم والهندسة المستقبلية.

النطاق: مساحة مشكلة حالية، منتج/خدمة.

الأساليب: ورش تصميم التفكير، العصف الذهني، الاستبيانات

تكتيكي

التعريف: يُجرى عند استكشاف وتأكيد حلول محتملة لمشكلة محددة.

التعريف: يُجرى عند استكشاف وتأكيد حلول محتملة لمشكلة محددة.

التعريف: يُجرى عند استكشاف وتأكيد حلول محتملة لمشكلة محددة.

النطاق: مشكلات معروفة، الميزات وسير العمل.

الأساليب: اختبار قابلية الاستخدام النوعي، اختبار الشجرة (هيكلة المعلومات)، اختبار النقرة الأولى، اختبار A/B، اختبار التفضيلات.

تشغيلي

التعريف: يُجرى عند قياس وتحسين حل موجود.

التعريف: يُجرى عند قياس وتحسين حل موجود.

النطاق: حلول حالية، التفاعلات الرقمية وواجهة المستخدم.

النطاق: حلول حالية، التفاعلات الرقمية وواجهة المستخدم.

الأساليب: تحليلات المنتج، استبيانات التغذية الراجعة المستمرة (CSAT، NPS، CES)، مقابلات المستخدم المستمرة.

الأساليب: تحليلات المنتج، استبيانات التغذية الراجعة المستمرة (CSAT، NPS، CES)، مقابلات المستخدم المستمرة.