الأسس

الأسس

دقيقتان قراءة

دقيقتان قراءة

١.٢. المفاهيم الخاطئة حول أبحاث المستخدمين

١.٢. المفاهيم الخاطئة حول أبحاث المستخدمين

ما هي أبحاث المستخدمين؟

دراسة احتياجات وسلوكيات وتوقعات المستخدمين لفهمهم والتعاطف معهم من أجل اتخاذ قرارات أفضل، وبناء تجارب منتجات أفضل، وإنشاء حلول يرغب الناس بالفعل في استخدامها.

المفاهيم الخاطئة حول أبحاث المستخدمين

هو علم دقيق

في افتراض أن هناك شخصان يتحدثان معًا حول ما هو صعب. سيكون هناك تحيزات، ارتباكات، واستنتاجات خاطئة.

سيعطينا إجابات قاطعة

يقدم لنا فهمًا لمستخدمينا حتى نتمكن من اتخاذ قرارات مستنيرة.

له دلالة إحصائية

عادة ما نتحدث إلى 7-10 مشاركين في اختبارات الاستخدام، وحوالي 15 في دراسة اكتشافية. هذا ليس دليلًا إحصائيًا لأن البيانات النوعية هي كلمات وليست أرقامًا.

يمكنه اختبار التفاصيل الدقيقة بكفاءة

لا نحتاج إلى التحقق من كل تغيير أو مكون صغير في موقع الويب أو التطبيق الرقمي. لا يجب استخدام أبحاث المستخدمين لاكتشاف أي مكان زر يفضله المستخدمون، بل لفهم شمولية استخدام المنتج.