المقالات

٤ دقائق قراءة

إنشاء مخطط لتصميم المنتجات العصرية

إنشاء مخطط لتصميم المنتجات العصرية

عندما بدأنا رحلتنا التصميمية في الرائدة، فكرنا في الطريقة التي نريد أن نصمم فيها. البداية هي بكيف نريد أن يشعر المستخدم عندما يتفاعل مع واجهة المستخدم. قررنا أن تصاميمنا يجب أن تخضع إلى أربعة مبادئ:

حديث

بديهي

شفاف

أصيل

حديث

إنشاء واجهة حديثة يبدأ بدراسة الأساسيات. هي المادة التي تربط العناصر معًا. نبدأ بتخصيص بعض الوقت بعيدًا عن ضوضاء متطلبات المنتج للحظة، وندرس ما استخدامات الأيقونات الحديثة، أو نوع الخط، أو مجموعة الألوان، أو المسافات بين العناصر. لقد قمنا بتحسين تلك العناصر أولاً على مستوى دقيق قبل أن ننتقل لتصميم الشاشات والعمليات بصورتها الكاملة.

لقد قمنا بجمع تلك الدروس على شكل مكونات وأنماط، حتى أننا قمنا بمشاركة أنماطنا مع المطورين حتى لا تكون هناك أي فرصة للاختلاف أو الفروقات.

أدركنا أنه بمجرد أن تتقن الأساسيات، فإن الباقي يأتي بشكل طبيعي. تمكنّا من التسارع بسرعة دون أي عقبات وقضينا المزيد من الوقت في النظر والتعاون في ما يحتاجه عملاؤنا لجعل أعمالهم تزدهر.

بديهي

ما الذي يجعل منتج ما بديهيًا؟ بالنسبة لنا، الأمر يتلخص في شيء بسيط للغاية؛ هل يعرف المستخدم بشكل فطري كيفية عمل صفحة ما؟ إذا لم يحدث ذلك خلال بضع ثوانٍ، هل يتمكن اكتشافه بسهولة؟

عند القيام بذلك بشكل صحيح، يتم توفير الطاقة الذهنية للمستخدم ليصبح تفكيره اللاواعي متركز فقط في كيفية إنجاز المهمة، وبالتالي يصبح ذهنه متاحًا ليقرر ما هي المنتجات المناسبة لعمله. إنه يشبه أن تتنقل بسرعة أفكارك، مما يوفر المزيد من الوقت لاتخاذ القرارات الصحيحة لهم.

شاركت ماريانا أحد أفراد فريقنا هذه المقالة من ADPList في اجتماعنا الأسبوعي الذي يلخص النقطة بشكل جيد - وقد تناول اختبار A/B لـ Spotify على شاشة تسجيل بسيطة مقابل واحدة تحتوي على صور خلفية ورموز توضيحية. كانت النتيجة أن النسخة البسيطة قد أدت بشكل أفضل بكثير، ومن ثم كانت الخلاصة، ‘لا تكن ذكياً، فقط كن واضحاً.’

إذن، كيف نتخذ قرارات بشأن ما هو بديهي أم لا؟ الأمر بسيط - إذا كان العنصر يتطلب شرحًا، فكر في إعادة التفكير فيه أو إزالته. منتجنا ليس برنامجًا متخصصًا في الصناعة. إنه لأصحاب الأعمال الذين لديهم العديد من الأمور الأخرى في أذهانهم. يجب أن يعجل يومهم ويخفف الاحتكاك.

شفاف

مبادئ العلامة التجارية تُحس، لا تُسمع. بمعنى آخر؛ يمكن للشركة أن تخبرك بأنها شفافة، لكن هذا لا يعني الكثير ما لم تشعر بذلك بنفسك. يجب أن يتم إثبات ذلك من خلال كل نقطة اتصال مع العمل، بدءًا من المبيعات والإعلانات، وحتى عملية الموافقة على الائتمان وأخيرًا المنتج النهائي، وهو تطبيق التمويل.

في كل مرحلة، يجب أن نقدم لهم جميع الحقائق التي يحتاجونها لاتخاذ القرار الصحيح لهم، وليس فقط لتعزيز مبيعاتنا على المدى القصير. عندما نقدم الكشف الكامل، فإننا نطور الثقة مع مرور الوقت، مما يعزز العلاقات الأقرب والإحساس المستمر بأننا نشجع حقًا نجاحهم.

أصيل

أخيرًا، تأتي الأصالة في تقديم حلول في سياقها المناسب، مما يعني معرفة عميلنا بصورة واضحة.

على الرغم من خبرتنا وتجربتنا، لا يمكننا أن نعرف أكثر عن الحلول المطلوبة من أصحاب الأعمال أنفسهم. ذلك لأنهم يعيشون أعمالهم كل يوم، مع العديد من المتغيرات غير القابلة للتنبؤ. كلما اقتربنا من مشاهدة والاستماع إلى أكبر آلامهم وصراعاتهم ونجاحاتهم، كان بإمكاننا خدمتهم بشكل أفضل بالمنتجات التي نبنيها.

شكرًا لقراءتك هذه المقالة. لا تتردد في التواصل ومشاركة وجهات نظركم على design@alraedahdigital.sa